إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

أخر الأخبار

بيان من نقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين حول الحادث الأليم في البحر الميت

 26/October/2018

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من نقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين حول الحادث الأليم في البحر الميت
وَبَشِّرِ الصَّابِرِين، الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون .
بداية اتقدم بأصدق مشاعر العزاء لأهالي شهداء الوطن ممن قضوا نحبهم عقب العاصفة المطرية يوم الخميس الماضي ، سواء من الطلبة اوالمواطنين ، ونثمن عاليا دور القوات المسلحة والدفاع المدني وكافة الاجهزة الوطنية ، الذين بذلوا جهودا مضنية وقدموا أرواحهم رخيصة تلبية للواجب الانساني والأخلاقي تجاه المحاصرين بالمياه. كما نسأل الله تعالى الشفاء للجرحى والمصابين، وأن يعودوا إلى ممارسة حياتهم العادية خلال الأيام القادمة.
إنها لحظات مؤلمة لنا جميعا، وتحتاج إلى تظافر كافة الجهود من أجل الوقوف على أسباب هذا الحادث، وهو ليس الأول من نوعه، ويحتاج إلى تشخيص علمي دقيق، وتحديد جهات المسؤولية، ووضع المعالجات اللازمة لعدم تكراره خلال الموسم المطري الحالي، وفي السنوات القادمة .
ونقول يحتاج الى تشخيص علمي دقيق لان المنطقة جزء من حفرة الانهدام اخفض بقعة في العالم ، ولا تحتاج الى مرددي اشاعات والى اصوات لا تجد ما تقوله ، الا الهجوم على المقاول الاردني ، وكأنه قادم من الفضاء الخارجي وليس ابن الوطن واحد ابرز المساهمين في الاعمار الوطني والاقتصاد الكلي، ولجلاء الحقيقة ولاسكات السنة تتحدث بعدم معرفة وبجهالة نضع الحقائق التالية :
اولا : ان الجسر المنهار والذي هو خارج الخدمة اساسا قامت بتنفيذه شركة مقاولات صينية سنة ١٩٨١ وليس شركة مقاولات اردنية .
ثانيا : تم طرح عطاء لازالة الجسر وانشاء آخر منذ اسبوع ، وهذا الجسر ليس له علاقة من قريب او بعيد بالحادث الاليم الذي ادمى قلوبنا جميعا وهو بعيد عن موقع الحادث بالاف الامتار .
ثالثا : ان المقاول الاردني قام بتنفيذ اعمال داخل الوطن وخارجه ومشهود له بالكفاءة والاقتدار ولا نقبل التشكيك بمهنيته ووطنيته من اي جهة او فرد وستكون النقابة بيت المقاولين والحصن المنيع في الدفاع عن الوطن والمواطن .
رابعا: تستهجن النقابة موقف الحكومة في استثناء النقابة وهي بيت الخبرة الكبير من اللجان الفنية لتقييم الواقع الحالي للبنية التحتية او المشاريع المطروحة للتنفيذ ، ورغم ذلك فإن النقابة ستقوم بدورها الوطني العام في تشكيل اللجان الفنية وتقديم الرأي المهني .
إن إلقاء اللوم على المقاول الاردني في هذا الظرف ومحاولات الغمز واللمز من قناته ، ليس مقبولا ولن تصمت النقابة ومجلسها الذي تشرف بثقة الهيئة العامة وثقة الوطن كله من خلال مواقفه التي حمت وتحمي مصلحة الاردن والاردنيين .
خالص العزاء للوطن وقائده واهالي الضحايا الابرياء وحمى الله الاردن وشعبه وقائده من كل سوء .

26/10/2018
المهندس احمد اليعقوب
نقيب المقاولين الاردنيين

اخبار ذات صلة