إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

أخر الأخبار

بمشاركة نقيب المقاولين الاردنيين.. اطلاق جائزة الامارات للطاقة في عمان

 01/December/2018

بمشاركة نقيب المقاولين الاردنيين.. اطلاق جائزة الامارات للطاقة في عمان

شارك نقيب المقاولين الاردنيين المهندس احمد اليعقوب واعضاء لجنة الكهورميكانيك والطاقة بمؤتمر جائزة الإمارات للطاقة 2020، الذي عقد امس في فندق فورمنت بالعاصمة عمان.
واوضح المهندس احمد اليعقوب ان اختيار الاردن لاطلاق جائزة الإمارات للطاقة 2020، التي تعقد تحـت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نظرا للخبرات العملية والكفاءات البشرية التي يمتلكها في هذا المجال.

وقال المهندس احمد اليعقوب ان نقابة المقاولين الاردنيين تعمل على التخطيط الفعال لقطاع الطاقة، وتعزيز فعالية التكلفة وجودة الخدمات المقدمة لامداد الطاقة، وتأمين الطاقة اللازمة من اجل استمرار مسيرة التنمية المستدامة.

وبين النقيب احمد اليعقوب ان اطلاق الجائزة جاء تعزيزا لترشيد الطاقة ورفع مستوى الوعي حيالها، والتي تتميز بالابتكار، وخفض التكاليف، مشيرا الى ان الاحتفاء بالممارسات والاجراءات المبتكرة سيسهم في إحداث تأثير ايجابي محليا واقليميا.
واطلع نقيب المقاولين الاردنيين، خلال المؤتمر الصحفي، على عرض تفصيلي للجائزة وتشمل العديد من الفئات التي تضم أفضل الممارسات العالمية والأفكار الابداعية، مؤكدا انها ستساعد على رؤى رشيدة، من شأنها الوصول الى حلول واساليب جديد تضمن تحقيق التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر ان الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي ونائب رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة الإمارات للطاقة، أحمد بطي المحيربي، اعلن في عمان امس عن اطلاق جائزة الامارات للطاقة بدورتها الرابعة تحت شعار “تعزيز الابتكار لطاقة مستدامة”.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي أمس عقده في عمان للإعلان عن جائزة الإمارات للطاقة “إن الأردن يعتمد على مجموعة من أبرز المشاريع الرائدة التي تهدف إلى تقليل استهلاك الطاقة وتعظيم الاستفادة من الموارد المتجددة والتكنولوجيا الصديقة للبيئة، الأمر الذي يعكس جهود المملكة نحو مصادر بديلة للطاقة وتسليط الضوء على التزامها بالاستدامة وكفاءة الطاقة”.

وأكد البطي، في كلمته، أهمية المشاركة في الجائزة والتي تهدف الى تعزيز ثقافة التميز والاستدامة والابتكار في إدارة الطاقة وضمان استدامة مصادر الطاقة البديلة والنظيفة.
وأضاف “الجائزة ستشهد العديد من المشاركات الأردنية كعادتها في كل دورة”.
وأشار إلى أن الجولة الإقليمية لإطلاق الجائزة بدأت من عمان باعتبارها دائما المحطة الأولى للجائزة.
وبين أن الجائزة تقدم بهدف تسليط الضوء على أفضل التقنيات والحلول والمعدات المبتكرة في مجالات ترشيد الطاقة والاستخدام الأمثل للموارد وإيجاد طرق لتوليد الطاقة المتجددة من أجل تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة والموارد.
وحضر المؤتمر الصحفي مسؤولون من وزارة الطاقة والثروة المعدنية وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في عمان مطر سيف الشامسي.
وتقام جائزة الإمارات للطاقة 2020 تحت شعار جديد هو “تعزيز الابتكار لطاقة مستدامة”، وستمنح لـ10 فئات.
وهذه الفئات تقدم لها جائزة كفاءة الطاقة للقطاع العام بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة كفاءة الطاقة للقطاع الخاص بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة مشاريع الطاقة الكبيرة بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة مشاريع الطاقة الصغيرة بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية.
كما تقدم جائزة مشاريع ربط الطاقة الشمسية بالمباني (المشاريع الكبيرة) بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية (أكثر من 500 كيلوواط)، وجائزة مشاريع ربط الطاقة الشمسية بالمباني (المشاريع الصغيرة) بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية (أقل من 500 كيلوواط (
ويضاف إليها جائزة التعليم وبناء القدرات بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة البحوث التطبيقية وتطوير المنتجات بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة للابتكارات الشابة بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، بالإضافة إلى جائزة تقدير خاصة.

اخبار ذات صلة