إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

إستشارية "المقاولين" تبحث سبل النهوض بقطاع المقاولات

 28/December/2018


قال نقيب المقاولين م.احمد اليعقوب ان النقابة ستقدم رؤيتها لجلالة الملك حول سبل النهوض بقطاع الانشاءات وتصدير المقاولات وزيادة مساهمته في تحسين الوضع الاقتصادي في المملكة.

واضاف خلال اجتماع الهيئة الاستشارية للنقابة والتي تضم النقباء السابقين، ان جلالة الملك طلب من النقابة، خلال اللقاء الذي جمعه بمجلس النقباء، تقديم دراسة حول سبل النهوض بقطاع المقاولات وتعزيز مساهمته في الاقتصاد، بعد ان طلب اليعقوب دعم جلالته للقطاع.

وبين اليعقوب انه اكد خلال اللقاء على قدرة القطاع المساهمة في الخروج من الازمة الاقتصادية، وعلى ضرورة انتاج قوانين جاذبة للاستثمار وليست طاردة لها.

واشار م.اليعقوب ان الهيئة الاستشارية قررت تشكيل لجنة لوضع الدراسة ومقابلة رئيس الوزراء مع بداية العام المقبل لحث الحكومة على وضع قطاع المقاولات على راس اجندتها الاقتصادية، ووضع حد لحالة التهميش التي يعيشها القطاع.

ولفت ان النقابة قدمت العديد من الدراسات للحكومات المتعاقبة ولم يتم الاخذ بها وان المطلوب دعم قطاع المقاولات لدفع عجلة الاقتصاد.

وبين انه تم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة وجود مظلة حكومية لتصدير المقاولات، وان تقوم الحكومة بتسديد مستحقات المقاولين، وان تشجع البنوك على تقديم كفالات بنيكة للمقاولات التي يتم تصديرها للخارج.

واكدت اللجنة على ضرورة وضع حد لتجاوز شركات المقاولات الاجنبية على القوانين ذات العلاقة بالمهنة من خلال تنفيذها لمشاريع داخل المملكة دون اشراك مقاول محلي او التسجيل في النقابة.
ودعت اللجنة الى تمثيل النقابة في الوفود الاقتصادية التي تزور الدول العربية والاجنبية بهدف الاطلاع على تجاربها وامكانية تصدير المقاولات اليها.
كما حذرت اللجنة من العبث بتصنيف شركات المقاولات الامر الذي من شأنه ان يلحق الضرر بالقطاع.

 
 
 
 
 

اخبار ذات صلة