إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

أخر الأخبار

النقيب المهندس احمد اليعقوب يكرم لجنة الطرق لجهودها في طريق البحر الميت

 02/February/2019

نظمت نقابة المقاولين الاردنيين الاربعاء، حفلا لتكريم اعضاء لجنة الطرق في النقابة لمساهمتهم الفاعلة في خدمة قطاع الانشاءات الاردني و الكشف الميداني على طريق الاغوار (البحرالميت) اثر “الفاجعة” .

قال نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب ان هذه الجهود المبذولة من قبل اعضاء اللجنة محط اعتزاز و فخر للنقابة ، وبالرغم من الصعوبات التي تواجه قطاع المقاولات من اعتداءات و تخوين و الاقلام المسمومة التي تقلل من شأن القطاع الا اننا ماضون في رفد الاردن بالاقتصاد و التعميير باعتبار ” المقاولين” هم اساس الوطن و العنصر الاقتصادي الاهم .

و اكد اليعقوب على اهمية الالتفاف حول النقابة و بذل الجهود من اجل تحسين مستوى القطاع و المساهمة في تقديم الخبرات من الاعضاء وذلك لما تحققه النقابة من اسهامات في تشغيل الايدي العاملة و استخدام موارد الوطن ورفد الاقتصاد الوطني و تحريك عجلة الحياة .

واضاف ان النقابة شكلت لجنة لايجاد حل منصف لاعباء القانون الضريبي الجديد على القطاع و الاستفاده من الاعفاءات الممنوحة لقطاع الصناعة لكون الانشاء جزء من الصناعة ، وان النقابة ماضيه في تحقيق رؤيتها في ظل القوانيين التي تعطل مسيرتها .

واستعرض نقيب المقاولين المساعي النقابية لتصدير المقاولات الى الخارج كما اسماه “ماراثون تصدير المقاولات” موعزا ذلك لجودة الادارة الاردنية و سرعة التنفيذ و كفاءة العالية ، وتناول بالذكر زيارة وفد نقابي الى العراق لتنسيق مشترك بين البلدين في قطاع المقولات .
واعرب المهندس اليعقوب عن عدم رضى النقابة عن القرارات الحكومية والتي من شأنها تفعيل دور الخارجية و الاستفادة من الزيارات بين البلدان العربية و التواصل الى مدى بعيد واعادة نظر الحكومة في قانون الضريبة و تشجيع القطاع ، والنظر في القضايا التي ما زالت عالقة منذ عام 1996.

اخبار ذات صلة