إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

نقابتا المقاولين والمحامين توقعان مذكرة تفاهم لتطوير مختلف اوجه العمل النقابي

 27/April/2019

وقعت نقابة المقاولين ونقابة المحامين أمس مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بهدف تطوير مختلف اوجه العمل النقابية والمهنية بين النقابتين .

ووقع المذكرة نقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين المهندس احمد اليعقوب ونقيب المحامين الدكتور مازن رشيدات.

وقال المهندس اليعقوب على هامش توقيع الاتفاقية، ان النقابة تفخر باستقبال الاشقاء من نقابة المحامين ومواقفهم المتزامنة مع المقاولين وتحقيق العدالة ومد جسور التشارك والتعاون معهم.

واضاف اليعقوب أن هذه المذكرة تاتي ترجمة لرؤية نقابة المقاولين في تحقيق الافضل للقطاع بلمسة من العدالة والقانون، لما تملكه نقابة المحامين من خبرات مميزة فنيا ومهنيا لتحقيق جزء كبير من التكامل في مجال تطوير ودعم قطاع المقاولات.

ودعا اليعقوب نقابة المحامين الى ضرورة التوجه بانشاء مركز تحكيم دولي تحت اطار نقابة المحامين متعلق بالقضايا الإنشائية واشكاليات المقاول دون الحاجة الى التوجه الى الخارج للتحكيم في هذه القضايا، لما له من عوائد ايجابية على النقابتين.

ومن جهته قال نقيب المحامين الدكتور مازن رشيدات اننا نفخر بالمكانة المرموقة لنقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين وكفائتها المشهودة فنيا ومهنيا وهذه الاتفاقية هي إحدى حلقات التواصل وتوثيق الترابط بين النقابتين، لما لها من عوائد ايجابية وتسهيل العمليات القانونية على المقاولين .

واشار الدكتور رشيدات الى اهمية انشاء مركز تحكيم دولي باعتباره خطوة ناقلة في ابراز الخبرات الاردنية دوليا، موعزاً لاعضاء نقابة المحامين بتشكيل مسودة تفصيلية لانشاء المركز يجتمع عليه نقابة المحامين ونقابة المقاولين ووزارة الاشغال العامة.

ولفت رشيدات الى انشاء غرفة للتحكيم الوطني في اواخر القرن الماضي، الا انها عانت من ظروف سياسية واقليمية حالت دون نجاحها، والتي لو اقيمت لنافست دولية في مجال الخبرات والمعرفة.

 
 

اخبار ذات صلة