إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

المقاولين تستقبل وفد حكومي من جمهورية طاجيكستان

 25/June/2019


*اليعقوب: زيارة الوفد الحكومي الطاجيكستاني هي نتاج زيارة نقابة المقاولين الى طاجاكستان

*اليعقوب: تصدير المقاولات يحتاج لتظافر سلسلة حلقات اهمها الحكومة.

استقبل نقيب المقاولي الانشاءات الاردنيين م.احمد اليعقوب في مقر النقابة، وفد حكومي من دولة طاجيكستان يزور الاردن لتحقيق التعاون المشترك في كافة المجالات وتوثيق الاندماج وتبادل الخبرات، اليوم الاحد.

قال النقيب اليعقوب ان زيارة الوفد الحكومي الطاجيكستاني هي نتاج زيارة نقابة المقاولين الى طاجيكستان، وتحقيقا لمساعي نقابة المقاولين الاردنيين في تصدير المقاولات الى الخارج ، فضلا عن فرص استثمارية للمقاولين الاردنيين بدخول قطاع الانشاءات الطاجيكستاني .

وشدد اليعقوب ان الولوج بقطاع المقاولات الى الخارج، لا يكمن بجهة واحدة وانما بسلسلة حلقات اهم عنصر فيها الحكومة.

واكد اليعقوب ان الجمهورية هي مكان استقطاب دولي وتنموي وجذب للاستثمارات الخارجية وذلك بالتسهيلات الحكومية والتعاملات المريحة للمقاول.

واشار نقيب المقاولين الى التحرك امكانية التحرك التشاركي والعلاقات المتبادلة اتجاه اعمار سوريا وتقوية العلاقة المبنية على هذه الترابطات.

على ذات السياق، استعرض المهندس اسمويزلد حكيم (منتدباً عن حكومته) بسرد تاريخي للنهضة واعادة البناء اعقاب خروج بلاده من الحرب، كما نوه الى الخبرات التي يتمتع بها المقاول في بلاده في شتى المجالات الانشائية والصناعية.

ومن جهته، اعلن المهندس حكيم عن فرصة استثمارية في مشاريع تقام في العاصمة دوشنبه بمساحات تتجاوز ال ٦ الاف دونم و بالتشارك مع شركات اجنبية و البنك الدولي، واكد ان حكومته باستعداد تام لتوفير جميع التسهيلات للمستثمرين الاردنيين .

كما وجه الوفد الحكومي الطاجيكستاني الشكر لنقابة المقاولين الاردنيين واعتبارها المقدامة في تحقيق التعاون والاندماج مع طاجيكستان في شتى المجالات وتوطيد العلاقات بين البلدين.

والجدير بالذكر ان جمهورية طاجيكستان تشهد نهضة شامله في شتى المجالات وبارتكاز على قطاع الانشاءات، ومشاركتها في انشاء طريق الحرير ” طريق واحد حزام واحد” ، فضلا عن توجهاتها

لنظام الابنية الخضراء واستغلال الطاقه البديلة، معلنة عن فرص اقتصادية هائلة وشاملة.

اخبار ذات صلة