إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

نقيب المقاولين: 150 مهنة ستنتعش حال مشاركة المقاول الأردني بعملية إعمار العراق

 07/September/2019

أكد نقيب المقاولين الأردنيين المهندس أحمد اليعقوب،أن نحو (150) مهنة مختلفة في المملكة ستشهد انتعاشا مع بدء المقاول الأردني بالمشاركة في مشاريع إعادة إعمار العراق و سوريا. و قال إن المواد الصناعية الأردنية في مجال الإنشاءات و غيرها تلقى طلبا مرتفعا في العراق جراء ثقته بها و بقدرات المقاول الأردني و هو ما سينعكس في المحصلة بالإيجاب على الإقتصاد الوطن.و أضاف في حديث ل"الرأي" أن تسهيلات البنك المركزي الأخيرة بقيمة مئة مليون دينار لدعم تصدير المقاولات خارج المملكة،دفع المقاول الأردني بقوة نحو الأمام في السوق العراقية تحديدا.

و أشار الى أنه سيكون للأردن حصة كبيرة في إعادة إعمار العراق حاليا و سوريا مستقبلا خاصة و أن قطاع الإنشاءات الأردني من القطاعات الواعدة والمهمة و المؤثرة في الأسواق العربية و الدولية في جميع المشاريع . و أكد اليعقوب وجود شراكة مهمة ما بين نقابة المقاولين الأردنيين و نظيرتها العراقية و هو ما يتطلب من جميع المقاوليين الأردنيين العمل مع النقابة و التنسيق معها في أي خطوة باتجاه إعادة إعمار العراق،لافتا الى أنه تم الإتفاق على اعتماد المقاول الأردني لدى الجانب العراقي في مشاريع اعادة الاعمار كما هو المقاول العراقي.

و من جانب آخر ،أكد اليعقوب أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم فيما بين النقابة و نظيرتها السورية قريبا في مجال منح المقاول الأردني فرصة للمشاركة في مشاريع إعادة إعمار سوريا كما هو الحال مع الجانب العراقي. و أوضح أن نقابة المقاولين الأردنيين ستشارك بفعاليات معرض دمشق الدولي قريبا و هو ما سيتيح للنقابة فرصة الإطلاع على تفاصيل مشاريع إعادة إعمار سوريا عن قرب و الإتفاق على أن يكون هنالك دورا للمقاول الأردني بهذا المجال. و بين أن إعادة إعمار سوريا يحتاج حاليا لرصد المبالغ اللازمة لإعادة الإعمار سواء أكان ذلك من الحكومة السورية أم من غيرها،منوها الى الحاجة لمبالغ طائلة لهذه الغاية و هو ما ننتظره خاصة و أن المقاول الأردني ليس غريبا على السوق السورية لوجوده منذ سنوات ما قبل الأزمة هناك في مشاريع مختلفة.

اخبار ذات صلة