إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

وزارة الاشغال و"المقاولين" تنظم جولة لأعضاء لجنة النقل والخدمات النيابية على الطريق الصحراوي

 25/September/2019

**اليعقوب: الصحراوي هو مشروع وطني

**العموش: "لن نتعرض لأي هزة مالية حتى آخر المشروع

عمان - قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش إن مشروع الطريق الصحراوي في بداياته كان يتضمن مسربين، فيما تمّ زيادة المسرب الثالث عقب شهرين من البدء بتنفيذه"، وبين ان تمويل المشروع بنسبة 65 مليون دينار منحة من السعودية، و105 مليون دولار قرض ميسر أيضاً، من السعودية، و55 مليون دولار من الخزينة.

جاء ذلك خلال جولة مشتركة نفذتها الوزارة ونقابة المقاولين الاردنيين، يوم الثلاثاء، لرئيس و أعضاء لجنة النقل و الخدمات في مجلس النواب و إعلاميين، واكد العموش أن 51 % من الحوادث ناتجة عن السرعة العالية، و22% عن التجاوز الخاطىء، و22 % نتيجة التتابع".

وأشار إلى أن الحكومة اضطرت إلى عمل مناقلات من المنح السعودية، ورفعت المنحة السعودية إلى 138 مليون دولار لأجل إطفاء ديون المقاولين.

على ذات السياق، قال نقيب المقاولين م.احمد اليعقوب ان عمليات تنفيذ مشروع الطريق الصحراوي تتم بثلاثة اجزاء ويتم العمل عليها من قبل الكوادر الفنية بأعلى المواصفات، وباستخدام معدات مستحدثة وجديدة بالمطلق.

واعرب اليعقوب ان عمليات الاختبار والفحص للطريق يتم بثلاثة مراحل ( الاولى في مركز المختبرات داخل موقع المشروع ، والثانية في مختبرات وزارة الاشغال، والثالثة من قبل الجمعية العلمية الملكية ).

واشار اليعقوب على تكثيف الجهود النقابية لانهاء المشروع باسرع وقت، منوهاً بان الجزء الثالث والاول قارب على الانتهاء، الا ان التأخير الذي طرأ على المشروع كان بسبب مشاكل مالية، وتم تحمل العبأ المالي من قبل المقاولين وباتفاق نقابي حكومي لانجاز المشروع.

واكد اليعقوب ان النقابة تشرع ابوابها امام اي استفسار او مشكلة متعلقة بهذا الطريق، لو اضطرت النقابة الى توجيه المقاول لانجازها دون مقابل حرصاً من النقابة على وقف هدر الارواح وتسريعا بانجاز المشروع.

والجدير بالذكر ان نقابة المقاولين وجهة السائقين الى ضرورة توخي الحيطة والحذر والانتباه الى الشواخص المرورية للحيول دون وقوع حوادث.

 
 
 
 
 

اخبار ذات صلة