إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

المقاولين تنظم ورشة عمل “اضرار المواسم المطرية ومجابهتها”

 06/October/2019

نظمت لجنة الطرق في نقابة المقاولين وبالتعاون مع لجنة البنية التحتية لنقابة المهندسين ورشة عمل بعنوان : “الاضرار الناجمة عن المواسم المطرية السابقة والاجراءات المتخذة لمعالجة هذه الاضرار “، برعاية مجلس شعبة الهندسة المدنية، اليوم السبت.

قال المهندس ثروت مصالحة ان وزارة الاشغال تعمل بشكل دؤوب على صيانة الجسور والروافد المائية واتخاذ الاجراءات الوقائية للحيول دون وقوع الكوارث من خلال الاضرار التي ضربت بعض المناطق في المواسم المطرية السالفة.

واكد المهندس مصالحة ان التنسيق بين المؤسسات الحكومية يكاد لا يوجد، مما يحدث عائق بالتنفيذ بين قطاعات الدولة والتي انكشف النقاب عنها في فاجعة البحر الميت .

واكد المهندس جودت يغمور انه تم اصلاح جسر زرقاء ماعين عبر مدات خرسانية واسفلها طبقات طمم صخري، فضلا عن تحويل مجرى السيل الى طريق اقصر وتحميله على ممرات خرسانية.

ومن جهته، خاطب يغمور وزراة الاشغال العامة لضرورة ازالة الجسور القديمة وتشييد جسور جديدة لخطورة استخدامها .

ورداً على سؤال هل نحن بآمان للسير على طريق البحر الميت؟، قال المهندس يغمور لا يوجد امان مطلق على طريق البحر الميت ولا تستطيع السدود السيطرة عليها، “نحن نعمل ولكن لا تستطيع التحكم بالكوارث “

واعرب مدير الصيانة في وزارة الاشغال المهندس عبد الناصر كلباني ان الاندفاع الشديد للمياه في الوديان يتسبب بسحب الصخور والاتربة محدثةً اضراراً جسيمة في البنية التحتية للجسور .

اخبار ذات صلة