إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

الشواربة : مشاريع الباص السريع طرحت بعطاءات مفتوحة وضمن برنامج زمني محدد وملزم

 12/October/2019


عمان
أكد رئيس لجنة الخدمات والنقل النيابية خالد أبو حسان ان تعظيم الانجاز الحقيقي الذي تضطلع به المؤسسات الوطنية من شأنه إثراء الوطن والنهوض به؛ ما يسهم إيجابا في البناء لمستقبل أفضل.
وقال أبو حسان خلال لقاء اللجنة بدار مجلس النواب امس أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ونوابه ومدير مدينة عمان المهندس احمد ملكاوي لبحث موضوع الباص السريع و المشاريع التي تقوم بها الامانة، ان اللقاء يهدف للاطلاع على مسار العمل في مشروع الباص السريع والعقبات والتحديات التي تقف أمام الأمانة بهذا الشأن. وعرض أعضاء اللجنة خلال اللقاء لجملة من الملاحظات حول استعدادات الأمانة لموسم الشتاء المقبل.
وأضاف ابو حسان، ان مستوى الخدمات الذي اضطلعت به الأمانة يعكس مدى التقدم والوعي تجاه أهمية الارتقاء نحو الأفضل بما ينسجم مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيرا الى تقدير أعضاء اللجنة للموقف الايجابي الذي أبداه أمين عمان تجاه مطالب التجار وأصحاب المحال التجارية ضمن مسار مشروع الباص السريع والمشاريع الأخرى التي تقوم بها الأمانة حاليا.
من جانبه بين الشواربة ان الأمانة وضعت خطة تنفيذية واضحة لمشروع الباص السريع تنتهي نهاية العام القادم، مؤكدا ان كافة المشاريع التي تقوم بها الأمانة طرحت من خلال عطاءات مفتوحة وضمن برنامج زمني محدد وملزم، مشيرا إلى ان التحويلات التي قامت بها الأمانة مؤقتة اقتضتها أعمال مشاريع استراتيجية تؤسس لبنية تحتية ناجعة من نقل وطرق وخدمات سيلاحظها المواطن حال الانتهاء منها.
وأكد ان الأمانة كانت أجرت العديد من اللقاءات مع غرفتي تجارة وصناعة عمان والتجار وأصحاب المحال التجارية الواقعة ضمن مسار مشروع الباص السريع حيث تم التأكيد على أهمية هذه المشاريع والتي من شأنها النهوض بواقع عملهم للأفضل مستقبلا.
وعرض الشواربة للإجراءات التي قامت بها الأمانة للنهوض بالواقع الاستثماري والسياحي والشفافية ومحاربة الفساد، مشددا على ان كافة الإجراءات التي قامت بها الأمانة جاءت لتنسجم مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني.
وفيما يتعلق بالخطة التي وضعتها الأمانة استعدادًا لموسم الشتاء بين الشواربة ان الأمانة وضعت خطة مسبقة ومتكاملة تقوم على موازنة مفتوحة لأي طارئ بحيث تنفذ بأقصى سرعة ودون قيد وفق أهميتها، لافتا إلى ان الأمانة نفذت العديد من العبارات الصندوقية التي أنهت مشاكل كانت تشكل هاجسا للمواطنين خلال فصل الشتاء، كما أنجزت تأهيل وتنظيف وصيانة العبارات الهامة كعبارة سقف السيل، واعتمدت خطة واضحة للتعامل مع نقاط الضعف في مسار عدد من العبارات وطرحت العديد من العطاءات لهذه الغاية.
وأشار الى أن «الأمانة» اعتمدت خلال خطة الطوارئ المعتمدة لفصل الشتاء 22 منطقة طوارئ منها 3 نقاط رئيسة ترتكز بمجملها على مستوى عال من التنسيق مع الجهات المعنية مثل جهاز الدفاع المدني وإدارة الأزمات في محافظة العاصمة، مؤكدا ان الجاهزية عالية والكوادر مؤهلة وفرق الطوارئ منظمة.
واكد ان الأمانة عززت جاهزية الآليات وماتورات الشفط، لافتا بالوقت ذاته إلى ان أي مدينة برغم الإمكانات المتوافرة لديها إلا ان لديها قوة استيعابية وهناك ظروف استثنائية لا يبنى عليها؛ ما يتطلب من الجميع وضع خطة مشتركة للتعامل مع الظروف الاستثنائية حال وقوعها.

اخبار ذات صلة