إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

تخريج دورتين جديدتين من دورات المركز الاردني الايطالي للسلامة العامة

 19/January/2020

 أنهى 37 مهندساً وفنياً متطلبات دورتين في السلامة العامة والصحة المهنية وذلك في المعهد الأردني الايطالي للسلامة العامة والتأهيل والتدريب والمختص بتدريب الكوادر الهندسية والمساندة والذي تم إفتتاحه في شهر أيلول الماضي في نادي المهندسين الأردنيين وبالتعاون مع معهد تدريب المهندسين ونقابة المهندسين الأردنيين.
يذكر أن المعهد تم إنشائه بمنحةٍ ايطالية من الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون الدولي وكان قد تم توقيع مذكرة التفاهم في العام الماضي بين كل من وزارة الأشغال العامة والإسكان ونقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين ونقابة المهندسين الأردنيين وكان من ضمن برنامجها أيضاً تدريب 30 مهندس أردني في إيطاليا ليصبحوا لاحقاُ مدربي هذا المركز، وتأهيل المركز بالأردن والذي أقيمت به هاتين الدورتين.
وقام المهندس أحمد اليعقوب رئيس نقابة المقاولين الأردنيين والمهندس عدنان السواعير مدير المركز بتسليم شهادات المشاركة بالدورة للمهندسين والمهندسات المشاركين.
وقال المهندس عدنان السواعير إن هاتين الدورتين هما الدورتين الآوليتين واللتين تقاما بتدريب أردني كامل من المهندسين الذين تم إبتعاثهم وبإشراف الخبراء الإيطاليين وستقام دورات أخرى في المستقبل القريب لنشر ثقافة السلامة العامة في مواقع العمل.
بدوره أبدى نقيب المقاولين الأردنيين إعجابه بهذا المركز وأكد على ضرورة دعم هذا المركز وقال إن نشر ثقافة السلامة العامة هو في مصلحة جميع المؤسسات الأردنية من جكومة ومؤسسة الضمان والشركات وبالأخص العاملين في هذه المواقع.
 
 
 
 
 
 

اخبار ذات صلة