إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

اليعقوب: قطاع الإنشاءات يشغل أكثر من ثلث سكان الأردن

 08/April/2021

قال نقيب المقاولين الأردنيين المهندس أحمد اليعقوب إن "قطاع الإنشاءات يعاني من قبل جائحة كورونا ومع الدخول في جائحة كورونا فقد أصبح القطاع يعاني بشكل أكبر مع التعطل في المشاريع، وشح في الموارد".

وخلال الفترة السابقة فقد تم دفع المستحقات المالية للشركات والمقاولين بعدهم مهمين ولا يمكن الاستغناء عنهم ما دفع القطاع لأن يكون مهدد بالبقاء, أكد اليعقوب أن هذا القطاع مهم ومشغل محرك للاقتصاد الوطني.

وأكد لراديو البلد عبر برنامج طلة صبح أن "هذا القطاع أخذ يعاني من أمور عدة مثل الشح في المشاريع داعيا الحكومة لإدراج هذا القطاع ضمن القطاعات المتضررة.

و أما حول القروض التي منحها البنك المركزي للشركات وقيمتها خمسمائة مليون دينار، قال اليعقوب "كان هناك مطالبات من محافظ البنك المركزي ليدرج هذا القطاع من القطاعات المتضررة ليتمكنوا من الاستفادة من هذا القرض".

وبين أن قطاع الإنشاءات يشغل أكثر من ثلث سكان الأردن من مهندسين و عمال مياومة وبتالي لابد أن يعطى أولوية واهتمام من قبل وزير و وزيرة الصناعة والتجارة.

وحول تفاصيل اللقاء الذي عقد بين مع وزير العمل ذكر أنه قد تم استعراض المشاكل التي تواجه القطاع والاحتياجات التي تساهم في صموده, ونادى اليعقوب أنه لابد من كافة الأطراف الاقتصادية من القطاع العام والخاص أن تجتمع لإيجاد السبل التي سوف تدفع عجلة الاستثمار لمصلحة الوطن ومن هذه الاحتياجات التخفيف من الضرائب والفوائد البنكية حيث لا يجب أن تبقى كما هي وعلى البنك النظر في نسبة الفائدة من البنك و العمل على تقديم خطة سريعة لتسريع الاقتصاد ومنح الاراضي ليتمكنوا من عملية البناء.

و ذكر أن الحكومة الاردنية في الفترة الاخيرة تقوم باتفاقية عراقية مصرية اردنية وفيها مشاريع كبيرة تطرح منها المنطقة الصناعية بين الأردن والعراق وخط البترول من البصرة إلى العقبة وهذا يساهم في التعافي الاقتصادي لهذا القطاع.

اخبار ذات صلة