إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

المقاولين تقيم افطارا الايتام تحت رعاية وزير الاشغال

 26/April/2022

اقامت نقابة المقاولين الأردنيين في مقرها بدير غبار، حفل افطار خيري بمشاركة أكثر من 400 يتيم من 30 جمعية خيرية

ورعى حفل الإفطار وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي بحضور مجموعة من النواب والضيوف الكرام، وأشاد الكسبي في كلمة له خلال الفعالية، أن هذا النشاط يأتي ايمانًا من نقابة المقاولين بدورها المجتمعي الهام، اضافة إلى الادوار المهمة التي تضطلع بها.

وجدد وزير الأشغال التأكيد على تعزيز التشاركية بين الوزارة والنقابة، مثمنًا جهود نقيب المقاولين ومجلس النقابة التي تبذل في سبيل دعم قطاع المقاولات والانشاء في الاردن.

وقال نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري، ان نقابة المقاولين ستسعى إلى تأمين أبسط الاحتياجات للأيتام، من خلال ربط نقابة المقاولين بالجمعيات التي تعنى بالأيتام.

وقال نقيب المقاولين أن هذا الحدث جاء في إطار المسؤولية الاجتماعية للنقابة عبر المساهمة في ادخال الفرح والسرور إلى قلوب الأيتام في شهر رمضان الفضيل.

وعلى هامش الاحتفال جرى حوار موسع مع المهندس يحيى الكسبي وزير الأشغال، حول القضايا المستجدة في القطاع والتي على رأسها المادة 175، حيث أكد " الخضيري " نقيب المقاولين على خطورة تعديل المادة 175، وآثارها السلبية على قطاع الإنشاءات والاقتصاد الوطني ...

وأعلن الخضيري رفض نقابة المقاولين تعديل المادة، الذي لا يصب في مصلحة القطاع، مشيراً أنه لا يوجد أي مبرر تشريعي للخلط ما بين مفاهيم العمل المدني والعقوبات الرادعة، ومؤكداً " وبشكل قاطع "، أن النقابة لا تدافع عن الغش وترفضه رفضاً قاطعاً وتقف ضد أي مقاول يقصد الغش، مضيفا أن المادة ستعمل على تنفير المستثمر الأجنبي وعزوف المقاول المحلي عن العمل، مما سيكون له أضرار كبيرة على المنح وقروض تمويل المشاريع الكبرى من الدول المانحة العربية والأجنبية.

وفي نهاية الحفل شارك معالي وزير الأشغال في توزيع عيديات على الأطفال الايتام، ومشاركتهم فرحتهم في شهر رمضان وقرب عيد الفطر السعيد...
 
 

اخبار ذات صلة