إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

نقيب المقاولين : الملك يطلق "رؤية اقتصادية " متكاملة وخارطة طريق للسنوات المقبلة

 28/May/2022


أكد نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين المهندس أيمن الخضيري، أنَّ عيد الاستقلال الـ 76؛ جاء ليعلن فيه جلالة الملك عبدالله الثاني، بأن مسار التحديث لن يكتمل، دون اقتصاد قوي، يعمل على رفع معدلات النمو، ويخلق فرص عمل جديدة.

وقال إن جلالته أعلن عن اطلاق "رؤية اقتصادية متكاملة " للسنوات المقبلة، لتكون وثيقة مرجعية شاملة، يرافقها برنامج لتطوير القطاع العام.

وثمن الخضيري وأعضاء مجلس النقابة، ما جاء في خطاب جلالته ورؤيته الاقتصادية الثاقبة، معلنين أن جلآلته وضع خارطة طريق واضحة قوامها الاقتصاد ، وذلك للمضي قدماً في مئوية الإنجاز والبناء الثانية من عمر الدولة، بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن.

وأوضح نقيب المقاولين أنَّ جلالته أعلن في خطابه عن اكتمال منظومة التشريعات الخاصة بالتحديث السياسي، وبدء المرحلة الانتقالية لبناء حياة حزبية وبرلمانية، هدفها الأساسي؛ التنافس البرامجي على خدمة الأردنيين في ظل مؤسسات تشريعية وتنفيذية قوية، ودولة عمادها سيادة القانون على الجميع ، دون محاباة أو تمييز، متجاوزين مخاوف الماضي بما يحقق مصطلح "الأردن الجديد"، الذي سيكون مُلّكاً "للأجيال الشابة" التي سترسم معالم الطريق، بقوة طموحها وعلمها، وانفتاحها على المستقبل.

وذكر أن مسيرة النجاح والانجاز في مسيرة الوطن لم تخلُ من الآلام والصعاب نتيجة لجملة التحديات على المستوى الجيوسياسي والأوضاع الاقتصادية، مؤكدً إنه كان لحكمة وحنكة القيادة الهاشمية وانفتاحها على العالم بعقلانية، وفتحها لآفاق التعاون والحوار والبناء، الدور الأبرز في تجاوز هذه التحديات وتحويلها دائماً إلى فرص.

كما أكد الخضيري على اهمية دور المؤسسات العسكرية والأمنية على مختلف صنوفها في الحفاظ على الأمن والاستقرار، منوهاً أن صمام الأمان كان دوماً في التماسك الاجتماعي والوحدة الوطنية بين مكونات المجتمع.

وأشاد نقيب المقاولين، بموقف جلالة الملك الثابت والقوي مع القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، التي كانت وما تزال محور اهتمامه في كل المحافل الدولية، "حيث يجدد جلالته التأكيد دائماً على حق الشعب الفلسطيني الشقيق في قيام دولته المستقلة، على ترابه الوطني.

ولفت الخضيري، أن نقابة المقاولين وايماناً منها بدورها التنموي الإقتصادي، لن تتوانى عن واجبها بالنهوض بقطاع المقاولات الذي تعنى به، معلناً أن نقابة المقاولين التقطت الدور المطلوب منها في الخطاب الملكي السامي، مشيراً أنها ستبدأ العمل فوراً على تطبيق تطلعات جلالة الملك على أرض الواقع ، مؤكداً أنه سيكون لها دور محوري فعال في إنفاذ الرؤية الاقتصادية المطلوبة لتحقيق الأمن الاقتصادي.

وأشار الخضيري أن النقابة ستساهم بتوفير فرص عمل مختلفة من خلال برنامج التشغيل الوطني، الذي اطلقته الحكومة مؤخراً، وستعمل قدر الامكان على توفير العدد الأكبر، من فرص العمل من مختلف الفئات العمرية.

وختم نقيب المقاولين قائلاً: "نجدد الولاء والانتماء والبيعة لجلالة الملك عبدالله الثاني كجنود عاملين في قطاع المقاولات، لنمضي مع جلالته إلى المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية،مئوية "إستكمال الإنجاز والبناء" باذن الله

اخبار ذات صلة