أخر الأخبار

إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

" المقاولين " تقر التقرير المالي والإداري لصندوق التكافل الاجتماعي.

 21/September/2022

" المقاولين " تقر التقرير المالي والإداري لصندوق التكافل الاجتماعي...
........ أقرت الهيئة العامة لصندوق التكافل الاجتماعي لنقابة المقاولين في اجتماعها السنوي العادي المنعقد في دار النقابة بعمان، أمس الجمعة، برئاسة نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين رئيس لجنة إدارة الصندوق المهندس أيمن الخضيري، وبحضور الأعضاء المهندس ياسين الطراونة أمين الصندوق , والمهندس عاطف الدغمي، والمهندس رفيق مراد، التقريرين المالي والإداري، وذلك بعد أن ناقشت الهيئة العامة التقريرين المقدمين من لجنة إدارة الصندوق حول أعمال الصندوق.
وفي بداية اللقاء وقف الحضور من أعضاء الهيئة العامة ولجنة إدارة صندوق التكافل الاجتماعي دقيقة صمت حيث تم قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء حادثة انهيار عمارة اللويبدة.
وقال نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري، أن النقابة أسست صندوق التكافل الاجتماعي، انطلاقا من حرصها على تأمين حياة كريمة للأعضاء في حالات الوفاة أو العجز الكلي الدائم أو الشيخوخة لمن بلغ سن 75 من العمر، ولإيجاد تغطية إضافية لمكتسبات عضو الهيئة العامة وحماية دخله في أي ظرف طارئ قد يؤدي إلى انقطاع الدخل وخصوصاً في حالة الوفاة.
وأشار الخضيري أن لجنة إدارة صندوق التكافل الاجتماعي تجتمع بشكل شهري لمناقشة كل الأمور المستجدة على الصندوق، من طلبات اشتراك أو طلبات مقدمة من أعضاء الصندوق.
وبين نقيب المقاولين، أنه تم مناقشة التعديلات على نظام الصندوق مع ديوان التشريع والرأي، حيث تمت الموافقة على التعديلات وبانتظار صدورها في الجريدة الرسمية.
وأشار أنه قام الصندوق خلال 18 عام بدفع تعويضات للمقاولين، قاربت الـ 17 مليون دينار، مطالباً بضرورة قيام أعضاء الهيئة العامة لنقابة المقاولين بدفع المستحقات المترتبة عليهم، وذلك لضمان استمرارية عمل الصندوق .
بدوره قال نائب رئيس لجنة صندوق التكافل الاجتماعي المهندس عاطف الدغمي، أن صندوق التكافل في نقابة المقاولين يعتبر من أفضل صناديق النقابات المهنية في الأردن، مؤكداً أن الصندوق قام بحل العديد من المشاكل للمقاولين، لافتاً إلى ضرورة تمسك الهيئة العامة بالصندوق والعمل على تطويره وتحسينه ودعمه للاستمرار من خلال تسديد الالتزامات المستحقة على المقاولين للصندوق.
وأشار المهندس رفيق مراد، أن عدد المشتركين في صندوق التكافل 2686 حتى تاريخ 31/12/2021، وتم دفع تعويضات بموجب نظام الصندوق، حيث بلغ عدد الوفيات من المنتسبين لصندوق التكافل خلال الفترة 1/1/2021 إلى 31/12/2021 (28) حالة وفاة، وبلغ عدد تعويضات حالات العجز (9) حالات، وبلغ عدد تعويضات الاستفادة من مستحقات أثناء الحياة لمن بلغ سن 75 من العمر (26) تعويض.
وأشار أمين صندوق نقابة المقاولين، المهندس ياسين الطراونة، أن صندوق التكافل الاجتماعي ساهم بشكل ايجابي في دعم المقاولين، مؤكداً العمل على المقترحات المقدمة إلى لجنة إدارة الصندوق بهدف التطوير بما يصب في مصلحة المقاول الأردني.
يذكر أنه تم إقرار العمل بصندوق التكافل الاجتماعي لأول مرة في شهر حزيران للعام 2004، بموجب تعليمات حتى تم اقرار النظام، كما تم إجراء التعديلات على نظام الصندوق للمرة الأولى بتاريخ 13/8/2016، وإجراء تعديلات للمرة الثانية بتاريخ 26/10/2019.

اخبار ذات صلة