إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

مجلس نقابة المقاولين يلتقون مقرري اللجان لوضع استراتيجية مؤسسية جديدة

 10/November/2022

افتتح نقيب المقاولين المهندس ايمن الخضيري لقاءًا جرى يوم السبت مع أمناء سر الفروع ومقرري اللجان ...حيث رحب بالحضور ...وأعلن عن قيام المجلس بإعادة تقييم للمرحلة السابقة وتلافي الأخطاء التي حدثت ....
وأوضح نائب نقيب المقاولين فؤاد الدويري الأسباب التي استدعت استقالة 8 أعضاء من مجلس نقابة مقاولي الانشاءات الأردنيين، واصفًا اياه بعدم تحقيق غايات بنود برنامجهم الانتخابي جراء تغييب العمل المشترك وإحلال القرار الفردي، مما أفضى إلى اختلاط مفهوم القرارت المناسبة التي تصب في صالح الهيئة العامة.
وأكد الدويري أن تجميد العمل بالاستقالات جاء استجابة لدعوات من جهات رسمية وكبار المقاولين وعدد من النقباء السابقين، بالتريث وإعطاء المجلس فرصة للعمل على تصحيح المسيرة وإعادة ضبط البوصلة، لتصب في مصلحة النقابة اولًا وأعضاء هيئتها العامة ثانيًا.
حديث الدويري جاء خلال لقاء نظمه مجلس نقابة المقاولين مع مقرري اللجان السبت الماضي، وذلك لبناء استراتيجية مؤسسية جديدة يسير عليها المجلس في المرحلة القادمة، بالإضافة لإعلان فجر جديد لعلاقة مبنية على أسس واضحة تربط القنوات بين عمل اللجان وتنسيباتها مع مجلس النقابة.
وشدد الدويري على أن العمل النقابي الناجح يتمثل بالتشاور مع مكونات نقابة المقاولين ومنها اللجان النقابية، باعتبارها الذراع الرئيسي للنقابة التي تساعد في اتخاذ قرارات تصب في مصلحة قطاع الانشاءات والمقاولين.
ومن جانبه، قال أمين سر النقابة المهندس عبدالحكيم البستنجي، إن المجلس بصدد السير ضمن أطر محددة وواضحة لإرجاع النقابة إلى حالتها الطبيعية، من خلال العمل على اتخاذ القرارات النقابية الصحيحة، لافتًا إلى أن اللجان النقابية يجب أن تقوم بنشاطاتها واجتماعاتها ضمن أجواء مناسبة ومريحة.
فيما أشاد أمين صندوق المقاولين ياسين الطراونة، بتفاعلية عمل اللجان بالقيام باجتماعاتها ورفع تنسيباتها للمجلس، لافتًا إلى ضرورة تقديم رؤيا واضحة لكل لجنة للعمل ضمن فريق واحد بما يعود بالفائدة على جميع الهيئة العامة.
بدورهم، أعرب مقررو اللجان عن ارتياحهم وتفاؤلهم بالمرحلة القادمة، مستدلين بتفاعلية أعضاء مجلس نقابة المقاولين الذين يعملون على صياغة خارطة طريق أساسها مبني على التشاور والتشارك في اتخاذ القرارات التي تغلب مصلحة الهيئة العامة، مؤكدين على دعمهم للنهج الجديد من خلال استخدام معرفتهم ودرايتهم وإلماهم بقطاع الانشاءات.
وشكر نائب النقيب؛ مقررو اللجان على جهودهم في خدمة القطاع ومساعدة المجلس في اتخاذ القرار المناسب، مؤكدًا أن مجلس النقابة ومن خلال استراتيجيته الجديدة يقدم الدعم الكامل لعمل اللجان.
ووجه الدويري في ختام اللقاء إلى استمرار عقد لقاءات دورية كل ثلاث شهور مع مقرري اللجان للتباحث في مستجدات أعمالهم، مشيرًا إلى أن سلسلة اللقاءات مع مكونات نقابة المقاولين ستستمر دون توقف؛ إذ سيلتقي المجلس مع أمناء سر فروع النقابة ومجموعة من المقاولين من أصحاب الخبرة لإشراكهم في بلورة الاستراتيجية المؤسسية الجديدة. #الاردن #نقابة_المقاولين #نشاطات #استراتيجيات

اخبار ذات صلة