أخر الأخبار

إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

نقابة المقاولين تشتري أرض لإنشاء فرع لـ "محافظة الزرقاء والبلديات المحيطة"

 11/January/2023

نقابة المقاولين تشتري أرض لإنشاء فرع لـ "محافظة الزرقاء والبلديات المحيطة"
نقيب المقاولين : خطه شمولية لتجويد أداء الفروع وتطوير وإستثمار مبانيها
الخضيري : كافة الإجراءات تتم ضمن أعلى مستويات الحوكمه والشفافية
الكساسبة : إستثمار نقابة المقاولين سيفتح مجال للشراكه بين المقاول الأردني والمستثمرين في مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز
وقعت " نقابة المقاولين الأردنيين " مع " مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها " ، مذكرة تفاهم لشراء قطعة أرض لإنشاء فرع ل " محافظه الزرقاء والبلديات المحيطه " ، ضمن مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز بمدينة الزرقاء .
ووقع المذكرة عن النقابة نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري وعن المؤسسة مديرها العام المهندس باسم طلفاح ...
وفي بداية اللقاء قدم المهندس أيمن الخضيري نقيب المقاولين ، ايجازاً حول أهمية قطاع المقاولات ودور نقابة المقاولين في تنظيم عمل القطاع ، ومقدار مساهمه القطاع في الإقتصاد الوطني والناتج المحلي مستعرضًا دوره الرئيس في تشغيل القوى البشرية ، طالبًا زيادة ضخ الإنفاق الحكومي على القطاع .
وتابع الخضيري قائلًا: أن مجلس نقابة المقاولين وضع ضمن إستراتيجيته خطة شاملة لتطوير الفروع,,, وهو الآن يتجه لشراء قطعة أرض داخل مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز لتكون مقر لإنشاء فرع ل " محافظة الزرقاء والبلديات المحيطة " وذلك لما تمتلكه هذه المدينة من مستقبل واعد بالاستثمار بمحافظة الزرقاء ، مشيراً أن انشاء فرع للنقابة داخل المدينة لن يقتصر على وجود مبنى فقط ,,,, بل سيكون فرصة مهمة لفتح آفاق عمل وشراكه للمقاولين مع المسثمرين عبرالمساهمة بأعمال البناء والأنشاء المرتقبه في مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز بمدينة الزرقاء.
مؤكدآ ان المجلس الحالي وضمن خطته الأستراتيجيه في إستكمال إنشاء فروع للنقابه في المحافظات بالتوازي مع العمل على ضبط النفقات عبر توحيد خدمة المقاولين وإنشاء فروع مركزيه تخدم مساحات عمل اكبر للمقاولين ,, مع أغلاق عدد من الفروع مما سيرشد الإستهلاك ويخفف من النفقات الإداريه ويركز ويجود الخدمات مع إضافة عنصرالإستثمارالى كل مبنى بحيث يقوم بالإنفاق على مصاريف الفرع ونفقاته الإدارية ويساهم بالإنفاق على تطوير أداء المقاول الأردني عبر تقديم المزيد من الخدمات والدعم اللوجستي لمقاولين كل منطقه .
وأعلن الخضيري أن مجلس النقابة يعمل حاليًا على إنشاء أقليم الشمال بحيث يتم توحيد خدمة المحافظات الأربعة ( أربد , جرش , عجلون , المفرق ) وفرع الزرقاء ليخدم الزرقاء والرصيفه والمناطق المحيطه،وفرع للسلط يخدم منطقة البلقاء وعين الباشا والبقعه والأغوار،منوها انه سيكون هناك في كل فرع قاعه متعدده الأغراض يمكن إستثمارها لتقوم بالأنفاق على مصاريف الفرع وتحقق له الإستدامة والتطوير..
وأكد الخضيري بأن كافة الإجراءآت تتم ضمن أعلى مستويات الحوكمة والشفافية.
بدوره أبدى رئيس مجلس إدارة مؤسسة موارد معالي الدكتور حمد الكساسبة تقديره لدور قطاع المقاولات والمقاولين الأردنيين ومستواهم المتميز في العمل ، مشيدآ بدورمجلس نقابة المقاولين الحالي وعمله الدؤؤب في ايجاد الخطط الاستراتيجية للمساهمة في تطوير قطاع الإنشاءات والذي يصب في الاقتصاد الوطني بشكل عام، مشيداً بالجهود المبذولة التي يراها ويلمسها الجميع .
وأشار الكساسبه إلى أن الشراكة مع نقابة المقاولين خطوة للأمام ، وشراكة استراتيجية ستساهم في تطوير المدينة...
وقدم المهندس باسم طلفاح المدير العام لمؤسة موارد إيجازًا عن المؤسسة والدور الذي تقوم به في استثمار الأراضي المخصصة لاستخدام القوات المسلحة في مدينة الزرقاء (مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز) ,, وماركا وأراضي مدينة عمان (العبدلي)، لافتاً إلى رؤية الشركة الدائمة في بناء شراكات استثمارية وتوسعة قاعدة الاستثمار بالتعاون مع القطاع الخاص وجذب مستثمرين محليين.
وأعرب نائب نقيب المقاولين فؤاد الدويري , عن تفاؤله في الشراكة الجديدة مع مؤسسة موارد ، مؤكداً بأنها ستكون انطلاقة نحو فتح الآفاق للعمل المشترك عن طريق مقاولين مرخصين مما سيساهم في إعادة إنعاش القطاع في محافظة الزرقاء والبلديات المحيطه ..
وبين أمين الصندوق ياسين الطراونة أهمية التشاركية بين القطاع الخاص والعام ، كما أكد عليها جلالة الملك في كافة المحافل والأوراق النقاشية ، وذلك ضمن رؤية التحديث الاقتصادي ، معرباً عن أمله بزيادة التشاركية بين نقابة المقاولين ومؤسسة موارد وتعزيز مفهوم الاستثمار والشراكة بشكل أكبر والتفكير خارج الصندوق .
وتحدث عضو المجلس المهندس محمد الصالحي ( ضابط ارتباط اللجنة الفنية)/ مقرر لجنة الفروع ,, قائلًا : أن مجلس نقابة المقاولين ، عمل منذ اليوم الأول على وضع استراتيجية خاصه بالفروع وهو يعمل الآن على تطبيقها ، معلنًا قرب بدء التنفيذ على أرض الواقع لإنشاء مبنى النقابة بعد العمل على إجراء الأعمال المساحية اللازمة ومن ثم وضع التصاميم ومباشرة العمل فورآ .
واكد باقي أعضاء المجلس ترحيبهم بالحضور الكرام وتفاؤلهم بالتشاركية مع مؤسسة موارد ,,
كما قدم نقيب وأعضاء المجلس تهنئتهم الى مقاولي محافظة الزرقاء والبلديات المحيطه بفرعهم الجديد , واعدين بأن يكون البناء والتشغيل في اسرع وقت ممكن بإذن الله .....
وحضر اللقاء وزير الأشغال العامة والإسكان الأسبق المهندس سامي هلسه ( عضو مجلس إدارة شركة موارد) ، وعدد من المدراء التنفيذيين لمؤسسة موارد، بالإضافة الى أمين سر فرع الزرقاء السيد أحمد خريسات وأعضاء اللجنة الٍإستشارية لمحافظة الزرقاء.

اخبار ذات صلة