إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

أخر الأخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين نقابة المقاولين وجامعة الحسين التقنية

 13/August/2023



وقعت نقابة مقاولي الانشاءات الأردنيين، مذكرة تفاهم مع جامعة الحسين التقنية، وذلك بهدف فتح مجال التعاون المهني والعلمي والهندسي بين الطرفين.
 
وتهدف المذكرة إلى نقل الخبرة والمعرفة، وتبادل الخبرات والعمل المشترك بين الطرفين، بحيث يتم التشاور والتنسيق بين الفريقين للنهوض بجودة التعليم وزيادة تنافسية قطاع المقاولات في الأردن بما يتوافق مع مستجدات سوق العمل. بدوره أكد نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري، أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون في مجال تدريب طلبة التخصصات الهندسية المختلفة في الجامعة، في شركات المقاولات المسجلة في النقابة، من خلال عقد لقاءات مشتركة، لتعريف هذه المؤسسات والشركات بالبرامج التي تطرحها الجامعة وبمتطلبات التدريب فيها، والعمل على توفير قاعدة بيانات للمؤسسات وشركات المقاولات التي ترغب في استقبال طلبة الجامعة لتدريبهم فيها.
وبين الخضيري أن الاتفاقية تهدف أيضاً إلى التعاون في تنظيم المعارض والمؤتمرات والأيام العلمية وورش العمل المقامة من قبل الفريقين، والتعاون في مجال الدراسات، وتنظيم الدورات التدريبية المشتركة والاستفادة من الخبرات العملية لأعضاء النقابة في مجالات التدريب والتعليم الهندسي المستمر. وأشار نقيب المقاولين أن النقابة تسعى إلى تطوير مجال الانشاءات الهندسية، ورفع قدرة الكوادر الهندسية والفنية في الأردن، وإلى تصدير خدماتها الهندسية المختلفة إلى الدول العربية، وإلى رفع سوية مهنة المقاولات الانشائية في الأردن والعالم العربي في المجالات والاختصاصات الهندسية المختلفة، وذلك من خلال تأهيل وتدريب المهندسين والفنيين والعاملين في مجال المقاولات الانشائية عن طريق إجراء الدورات و إصدار الأدلة المختلفة لتطوير قطاع الإنشاءات والتدرب عليها. بدوره قال جامعة الحسين التقنية، أ.د إسماعيل الحنطي، إن الجامعة تعمل على تقديم نموذج تعليمي يعزز المهارات الأساسية والتقنية في المجالات الهندسية المختلفة المطلوبة لسوق العمل، ويعزز كذلك روح المبادرة والطاقات الابداعية والفكرية للطلبة. وبين أن الجامعة تعمل على خدمة المجتمع المحلي من خلال تقديم برامج تدريب تستهدف الشباب الجامعي العاطل عن العمل، كما تعمل على جذب اهتمام طلبة المدراس من مختلف المحافظات في المملكة للتخصصات العلمية والعملية المطلوبة في سوق العمل. 

اخبار ذات صلة