القائمة الرئيسية

إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

"المـقـاولـين" تشيد بمضامين الخطاب الملكي

 24/September/2023

عمان- نقابة المقاولين الاردنيين
أشادت " نقابة المقاولين " بمضامين خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني الذي القاه في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تناول فيه العديد من القضايا المحورية على مختلف الصعد المحلية والإقليمية والدولية.
وشددت النقابة أن جلالته وفي خطابه وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية التي لطالما شكلت اولويات جلالته , حيث اكد جلالته على اهمية الدفاع عن حقوق الفلسطينيين المشروعة وعن الارض والقدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.
وتحدث جلالته عن التبعات التي تتحملها الدولة الأردنية نتيجة الأحداث السياسية التي عصفت بالمنطقة وما رافقها من موجات لجوء مختلفة اثرت على الاردن حيث اشار جلالته ان الاردن بقي يمد يد العون باستقبال اللاجئين من مختلف الدول المجاورة انطلاقا من مبادئه القومية والانسانية الراسخة والتي شكلت نموذجا في الالتزام العميق بالعمل العالمي المشترك والتفاعل الكلي بالتصدي للتحديات التي تواجه العالم بأسره.
واضاف نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري ان جلالة الملك اكد للمجتمع الدولي ضرورة دعم وكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين، مؤكدآ ضرورة الوصول لحل عادل يتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية على تراب فلسطين وعاصمتها القدس العربية.
كما حذر جلآلته من أن أستمرار الضبابية التي تحيط بمستقبل الفلسطينيين، لن تنتج حل سياسي لهذا الصراع، حيث وضح جلآلته أن ما يقارب من خمسة ملايين فلسطيني يعيشون تحت الاحتلال، بلا حقوق مدنية، ولا حرية في التنقل، ولا قرار لهم في إدارة شؤون حياتهم.

اخبار ذات صلة