إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

أخر الأخبار

" المــقاولـين" تثمن خطاب جلالة الملك في القاهرة

 22/October/2023

ثمنت نقابة المقاولين الأردنيين خطاب جلالة الملك في قمة القاهرة الدولية للسلام، مؤكدة أنه يعكس الموقف التاريخي للأردن بقيادة جلالته في التحذير من مخاطر غياب العدالة وازدواجية المعايير في التعامل مع القضية الفلسطينية.
وأكدت النقابة في بيان صحفي أن جلالة الملك عبد الله الثاني ركز في حديثه على أهمية نصرة الشعب الفلسطيني، وتوجيه رسالة قوية للمجتمع الدولي.
وأشارت أن جلالته عبَر في كلمته عن ضمير الأردنيين وكل أحرار العالم، مستنكراً ما يحدث في غزة من استهداف للمدنيين وحرمانهم من الاحتياجات الأساسية والذي يعتبر جريمة حرب، محذراً من استمرار هذه الكارثة الإنسانية والتي ستدفع منطقتنا إلى الهاوية.
وقال نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري إن موقف جلالة الملك الحازم منذ بدء العدوان بضرورة وقفه ووضع حد له، وحماية المدنيين، والتصدي لسياسة العقاب الجماعي التي تمارسها إسرائيل ضد الأشقاء الفلسطينيين في غزة، وضرورة إدخال المساعدات الاغاثية والطبية.
وأكد الخضيري أن جلالته عمل على لفتة عميقة من خلال حديثه عن العهدة العمرية التي صدرت قبل اتفاقيات جنيف وأشار الى تعاليم الإسلام الثابتة التي حرمت قتل الأطفال والنساء والشيوخ والمدنيين، وتأكيده على ضرورة محاسبة إسرائيل على جرائمها بما يؤدي الى وقف سفك الدم الفلسطيني.
وبين أن الملك وجه رسالة واضحة للمجتمع الدولي في القمة، بضرورة تحمل مسؤولياته الأخلاقية تجاه ما يجري من إبادة لأبناء قطاع غزة، مثلما حمل إسرائيل ومناصريها تداعيات ما يجري والتي ستطال المنطقة والعالم أجمع.
واختتم نقيب المقاولين حديثه مؤكداً على تأكيد واستمرار جلالة الملك في الدفاع المتواصل عن فلسطين والقضية، مشيراً أن جلالة الملك "صوت الحكمة والعقل الذي يستمع إليه العالم.

اخبار ذات صلة